افعل ولا تفعل قبل أن تتخلص من سيارتك

36


كما يقول المثل ، التغيير هو الثابت الوحيد. يذهب حرفياً لكل شيء في الحياة – بما في ذلك حيازتك ذات الأربع عجلات. لذلك عندما يحين وقت استبدال سيارتك القديمة ، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها بصفتك مالك سيارة يجب أن تعرفها مسبقًا ويجب اتباعها. دعنا نتحدث عنها بالتفصيل.

تفكيك سيارتك – ماذا تفعل

هناك ثلاثة أشياء أساسية يجب الاهتمام بها قبل أن تأخذ سيارتك بعيدًا عن الطريق بشكل دائم. هذه كالتالي:

تمامًا كما هو مهم أن تقوم بترخيص سيارتك عند شراء سيارة جديدة وتأخذها إلى الطريق ، فمن الأهمية بمكان إزالة تسجيلك رسميًا. قبل شطب تسجيل سيارتك من سجلات وكالة النقل النيوزيلندية ، إذا كانت لديك رسوم ترخيص معلقة ، فستحتاج إلى دفعها أولاً.

هذا عندما تنتهي صلاحية رخصة سيارتك في وقت ما ولم تسجلها. لنفترض أنه مضى 3 أشهر والآن تريد إلغاء التسجيل نهائيًا. في مثل هذه الحالات ، يجب أولاً دفع الرسوم المعلقة لمدة 3 أشهر. بالنسبة للمركبات الثقيلة ، مثل الشاحنات (التي يزيد وزنها عن 3.5 طن) ، تحتاج إلى مسح رسوم مستخدمي الطريق (RUC) ، إن وجدت ، قبل أن تتابع السلطات طلب إلغاء التسجيل الخاص بك.

افحص خزان الوقود لسيارتك / شاحنتك قبل تفكيك سيارتك (وتسمى أيضًا التحطيم). بعد كل شيء ، ليس هناك أي ضرر من ركوب تلك الجولة الأخيرة حول الحي. ومع ذلك ، إذا كانت سيارتك غير صالحة للقيادة بعد الآن ، فمن الأفضل استدعاء محترف لشفطها (تصريفها). بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على استهلاك كل جزء من الوقود المتبقي.

  • تحقق من المتعلقات الشخصية

في كثير من الأحيان ، نرمي العملات و / أو الأوراق النقدية في مقصورات صغيرة بجوار باب السيارة ، أو صندوق التغيير ، وما إلى ذلك في مضخات البنزين أو نشتري من الوجبات الجاهزة. تحقق بدقة من هذه. أيضًا ، قد تجد متعلقات شخصية مثل قطع المجوهرات الصغيرة ومعطرات الهواء وكابلات AUX والأوراق المهمة ومحركات الأقلام وما إلى ذلك. يجب أن تكون متأكدًا بنسبة 100٪ من عدم وجود أي شيء في أي من المقصورات قبل التعامل مع سيارتك لتفكيكها.

تفكيك سيارتك – ما لا تفعله

لا تحاول إسقاط سيارتك بنفسك. دائما طلب المساعدة من المتخصصين. هنالك الكثير حطام السيارات في أوكلاند التي تقدم خدمة تدمير أو تفكيك مركبتك بأسعار مناسبة. تقدم معظم هذه الشركات خيارات عبر الإنترنت حيث تحتاج فقط إلى ملء بعض التفاصيل مثل رقم تسجيل السيارة وسنة الصنع وطراز السيارة وما إلى ذلك للحصول على عرض أسعار.

إذا كان لسبب ما ، عليك أن تفعل ذلك تفكيك سيارتك لوحدك ، لا تفعل ذلك بدون ارتداء المعدات المناسبة. هذا يعني ارتداء خوذة قوية متينة وقفازات مطاطية وجامبوت بطول الركبة – على أقل تقدير. يمكنك أيضًا استئجار الأدوات اللازمة لإنزال السيارة. ومع ذلك ، حاول بذل قصارى جهدك لتجنب تفكيك سيارتك بنفسك.

لاحظ القراءة الحالية لعداد المسافات مسبقًا حيث سيتم سؤالك عما إذا كان هناك أي RUC

الرسوم معلقة. بالنسبة للمركبات الثقيلة مثل الشاحنات ، قم بتدوين قراءات عداد المسافات وكذلك قراءات عداد المسافات قبل تسليم مركبتك.

وأخيرًا ، لم يتمكن معظم الناس من الاتصال بمفككي السيارات بسبب الارتباط العاطفي الذي لديهم مع سيارتهم ربما لأنهم كانوا يستخدمونها لفترة من الوقت أو لأنها تمثل ذاكرة خاصة لهم. لذا ، قبل الاتصال بمفككات السيارة ، لا تنسى أن تتذكر الرحلات الجيدة التي قمت بها في سيارتك. التقط بعض الصور الجيدة ، واحصل على تلك القبلة الأخيرة في المقعد الخلفي مع حبيبك ، أو ببساطة تجلس فيها لفترة من الوقت – قبل أن تتحول إلى خردة.

VN: ف [1.9.22_1171]

التصنيف: 0.0 /10 (0 تصويتات)





Source link

المادة السابقةكيف سيؤثر حجم الإطارات على أداء مركبة النقل المؤتمتة (ATV) الخاصة بي؟
المقالة القادمةSEMA تصدر تقرير حالة الصناعة – متحف بيترسن للسيارات